رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو " العربي" منفذ عملية طعن الشرطية بفرنسا؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر أمنية وقضائية فرنسية أن الرجل الذي قتل شرطية فرنسية طعناً أمس الجمعة عند مدخل دائرة الشرطة في منطقة رامبوييه قرب العاصمة باريس، تونسي الجنسية وهو يتحدر من مدينة مساكن التابعة لمحافظة سوسة (شرق تونس) .
هوية منفذ الهجوم
وقالت وسائل الإعلام الفرنسية، إن منفذ عملية الطعن يدعى "جمال قرشان" ويبلغ من العمر36 سنة قدم إلى فرنسا سنة 2009، وحصل سنة 2019 على رخصة إقامة استثنائية، ثم حصل في ديسمبر 2020 على بطاقة إقامة صالحة حتى ديسمبر 2021.
وبحسب "العربية.نت" فإن جمال يعمل سائق توصيل ويقطن بمنزل في مدينة رامبوييه التي انتقل إليها بعد إقامته في منطقة فال دومار، وهو مجهولاً لدى المصالح الأمنية للشرطة وأجهزة المخابرات.
وقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أحد جيرانه الذي عرفه لمدة شهرين سنة 2017 قوله إنه "شخص مسلم لكنه لا يؤدي شعائره الدينية. ويعيش بمفرده ويعمل في مجال البناء".
حادثة قتل حولت حياته
ومن خلال منشوراته على صفحته بموقع "فيسبوك"، بدا جمال شاب شغوفاً بالأنشطة الخارجية والتجوال والترفيه، ولكن منذ شهر ابريل 2020، التي تزامنت مع فترة الحجر الصحيّ، أصبح ينشر بصفة تكاد تكون يومية تدوينات حول الصلاة وآيات وأذكار قرآنية وأشاد ببعض الدعاة.
ويوم 24 أكتوبر ،2020 أي بعد 8 أيام من حادثة مدرس التاريخ الفرنسي ساموال باتي الذي قُتل بقطع الرأس على يد متطرّف شيشاني، غيّر جمال صورته على "فيسبوك" وشارك في حملة أطلِق عليها اسم "احترموا محمد رسول الله".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up